ما هو Cloudflare ومزاياه؟

ما هو Cloudflare؟

كلاود فلير (Cloudflare) هي شركة إنترنت أمريكية عالمية تتخصص في زيادة سرعة مواقع الويب وحمايتها وتأمينها عبر شبكة ضخمة من الخوادم موزعة على 250 مدينة في أكثر من 100 دولة في كل قارات العالم، مما يجعل شبكة كلاودفلير أقرب ما يمكن إلى أغلب سكان الأرض.

ويستخدم خدمات كلاود فلير حاليًا أكثر من 7.5 مليون موقع إلكتروني ويعمل لديها حوالي 2000 موظف وكلا الرقمين في زيادة مستمرة.

ونظرًا لشبكة (Cloudflare) الضخمة من السيرفرات ووجودها في معظم دول العالم، يمكن لحوالي 95% من سكان العالم الوصول إلى شبكة كلاود فلير في أقل من 50 مللي ثانية فقط.

وتمكّنها تلك الشبكة الضخمة من مراكز البيانات (Data Centers) والعدد الكبير من مواقع الويب المرتبطة بالشبكة من إيقاف حوالي 70 مليار هجمة كل يوم.

مع دعمنا لـ (Cloudflare)، نجعل موقع الويب الخاص بك أسرع وآمنًا من هجمات DDos.

تعرف أكثر على شركة Cloudflare؟
كلاود فلير هي شركة إنترنت أمريكية تأسست عام 2009 وتم إدارجها في بورصة نيويورك يوم 13 سبتمبر عام 2019 تحت رمز NYSE:NET وظل سعر سهم كلاود فلير في ارتفاع من وقتها بسبب نجاح (Cloudflare) ونموها الذي يجذب أنظار المستثمرين لها.

وتقدّم كلاود فلير خدمة حماية مواقع الويب وشبكة توصيل المحتوى CDN أو ما تسمى أيضًا بشبكة توزيع المحتوى ونظام أسماء النطاقات DNS وبعض الخدمات الأخرى المرتبطة بذلك والتي تندرج تحت خدمات حماية المواقع الإلكترونية وزيادة سرعتها وتحسين أدائها وتقليل نفقات أيضًا.

كما أطلقت كلاود فلير كذلك مبادرات وخدمات في نطاق عملها مثل خدمة 1.1.1.1 والتي تعتبر أحد أشهر وأسرع أنظمة خوادم أسماء النطاق DNS التي تمكّن المستخدمين من تصفح الإنترنت بسرعة أعلى وبخصوصية أكبر. كما تقوم كلاود فلير أيضًا بتقديم خدمة تسجيل أسماء النطاق «دومين» Domain Names بأسعار منخفضة جدًا بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى.

قائمة بأبرز خدمات الحماية والتأمين التي تقدّمها Cloudflare

  • جدار حماية تطبيقات الويب (WAF)
  • شهادة SSL مجانية وتشفير البيانات المنقولة بين الموقع والمتصفح.
  • حماية وتحديد الوصول لواجهة برمجة التطبيقات API.
  • تحديد معدل الوصول للموقع أو التطبيق Rate limiting.
  • مجابهة هجمات الحرمان من الخدمة DDoS Protection.
  • التحكم في روبوتات الويب Bot Management.
  • امتدادات أمان DNS أو ما يٌعرَف بـDNSSEC.
  • إخفاء عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بسيرفر استضافة الموقع الإلكتروني.